مشاريع رمضان : مشروع الرايب البلدي و مشروع الشباكية





سلام عليكم  ورحمة الله تعالى وبركاته ، من المشاريع الموسمية التي قد يمتهنها البعض و تدر عليه ارباح جيدة ، هناك المشاريع الرمضانية الصغرى و هي :
المشروع  الاول هو مشروع الرايب  البلدي ، يعد مشروع مربح خصوصا سبق ليا جربتو  كيكون طلب عليه كبير لا من ناحية الكيسان او قنينة الليتر  و في رمضان خلا ليا  ربح تاع 20000
تكاليف المشروع :
مهم  كطلع عليك كروسة بديك 3000 dh
جوج سطولة  80  درهم
مغرفة هههه
تسويق و بيع الرايب البلدي :
 ونتا خدام  كتحاول تقلب على بلايص لي فيهم باساجي يعني المكان اللي فيه مرور كثير ديال الناس وممكن حتى الحدائق لي فيها الناس بكثرة
ثمن بيع الرايب البلدي :
 بالنسة للرايب كاين عادي  جوج دراهم
وكاين رايب فواكه  اربعة دراهم
وكاين قمح ب 3 دراهم
قنينة ا لتر ب 14  درهم
طريقة التحضير : بالنسبة للطريقة ما غاديش نتطرقو ليها حيث سهلة جدا و هناك مئات الفيديوهات في اليوتيوب التي تشرح كيفية إعداد الرايب البلدي .
بنسبة للحليب كنت كنريح نهار الجمعة وكنمشي العروبيات ناخد من عندهم حليب  بثمن رخيص شوية .
طريقتو ساهلة  بلا مواد حافظة ولا كينة
ملي كيطيب كنت  ندفيه بمانطات
 هذه مجرد تفاصيل على مشروع  اول
مشروع 3 :
 هادي واحد الفكرة النساء و يقدر حتا الرجال يجربوها ،  مشروع بسيط و فيه الربح هو الجبن العربي المالح ماشي الحلو .. يتصاوب ف الدار و ديرلو ميكة مزيانة و حطو عند شي بقال و لا مول الحانوت حداكم او بيعو بوحدك ، راه كيطييير بالاخص الا كان لديد ... انا شخصيا كنهبط الحانوت كنلقا يدي و الريح لدرجة ان الناس و لا كيجيو يوصيو عليه مع ديما كيجي الراجل لي كيجيبلو الجبن مع 3  د العشية كيحطو عند الحانوت كيكون ديجا مول الحانوت مخلص فيه مهم عليه المخااااطفة ..   هادي صورتو من قلب الحدث كيديرلو  10 دراهم .

طريقة تحضير الجبن المالح :
خدو الحليب ديروه يفيض وهو كيطلع عصرو عليه نص حامضة والملح نتا و قياسك لي يخلي المذاق بنين ..و بقاو  تحركو تحركو تحركو غيتعزل الجبن ويبقا الماء .. صفيوه و اجمعوه فشي شبيكة ولا صفاية وظغطو عليه فشي سبيرة من بعد وهكذا تا تكملو الحليب لي عندكم يترو بيترو .
مشروع 2  مشروع  شباكية والمقروط فيه خير وبركة كيخلي ليك فشهر كأرباح تقريبا 9000 Dh .

تعليقات