مشروع العطر او الروائح

مشروع ناجح جدا هو تركيب وتجارة العطور (الروايح) بالمنزل .. قد يصل الى ربح شهري 2000 درهم .
هو مشــروع  مربح مزيان او يمكن ليك توصل ربح تاعك تال 3000 درهم حسب اجتهادك و مهاراتك في التسويق .
لاكن ماشي ســـاهلا ماهلا تجيبها خاصك تكون حرايفي و فنان ادن نديرو واحد الدراسة خفيفة . نشرح ليكم المشروع اولا :
يعتبر مشروع تركيب وبيع العطور من افكار المشاريع الصغيرة الناجحة جداً التي أثبتت نجاحها بتحقيق أرباح خيالية لمصنعيها.
ما يميز مشروع تركيب وبيع العطور كونه من افكار المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج منك إلى رأس مال كبير, وأيضاً من المشروعات الصغيرة الهامة التي لا يستغنى عنها .
جل الناس يستخدمون منتجات العطور يومياً مرة أو مرتان علي الأقل, وأنت شخصياً تستخدمها .. أليس كذلك؟ هذا شيء إيجابي في المشروع كون ” الزبون ” متوفر وبكثرة و في حاجة للمنتوج. و إستخدام منتجات العطور لا تقتصر علي الطبقات الغنية فقط فالجميع يستخدم العطور الأغنياء والفقراء بل والصغار قبل الكبار أيضاً .
إستخدام العطور يومياً لم يعد من رفاهيات الحياة كما كان عليه الحال سابقا, بل أصبج من الأساسيات اليومية لكل شخص سواء موظف قبل أن يذهب للعمل, أو شاب قبل توجهه إلى المدرسة . من العادات التي أصبحت شيئا مألوفا لذلك فهي من المنتجات ذات إقبال كبير وقاعدة جماهيرية عريضة, والتي سوف تؤدي بمشروعك إلي النجاح بإذن الله.
لذلك أنصحك إذا كنت تفكر في هذا المشروع فلا تتردد كثيراً فهو من المشروعات المربحة حقاً وبالإثبات , وهذا ما سنوضحه فيما يلي وسنقدم لك دراسة  تفصيلية عن المشروع وكيفية التركيب والتسويق والبيع إن شاء الله.
بسم الله نبدأ:
 1 اولا  موقع إنشاء محل تركيب العطور :
إن لم تكن تتوفر على موقع استراتيجي يمكنك البحث بعض المحلات الصغيرة الواقعة على شارع رئيسي في مدينتك أو في إحدى المدن التي يكثر بها حركة السير والجولان مع تواجد مارة كثر يومياً مما سيضمن لك البيع بإستمرار، وأثناء البحث عن المحل يجب عليك مراعاة ان يكون مصمم من الداخل بطريقة مناسبة تمكنك من عرض منتجاتك بشكل أفضل قادر على جذب الزبائن,ويفضل ان تكون هناك ألواح زجاجية من الخارج لعرض السلع من خلفها لتجذب الزبائن الى المحل, وتبقى مسألة الديكور “إبداعا” إذا لم تتوفر هذه الاشياء عليك ان توفرها فيما بعد.
الان التكلفة 2 – تكلفة وتجهيزات مشروع محل تركيب العطور
التكلفة تختلف حسب فكرة ومدى ضخامة أو صغر المشروع, لكن صدقوني ! الأشياء البسيطة تكون أحيانا أجمل.

 3--الطريقة المستخدمة في تصنيع العطور
لانتاج وتركيب العطر فل نأخد على سبيل المثال زجاجة 50 ميلي لتر, نقوم بعمل الاتي :
إحضار الزجاجة ووضع ما مقداره 10 مللي من زيت العطر الخام بها, يتم اختيار نوع الزيت المستعمل في التركيب بناء على الرغبة.
كاتشري الروح تاع الريـــحة تباع  بزاف ف الداربيضاء يعنى كازابلانكا .
تم كتشري قراعي الريحة خــاويين كايتباعو لجملة رخــاص كتعمرهم بالمنتوج لي نتا صوبتي بزاف سيقولون واش روح وحدة تاع الريحة تخرج ليك بزاف الانواع .. لا يا اخي فهناك العديد من الروح الريحة غير كاينة واحد الروح لي تقدر تخلطها مع روح هرا و تخرج ليك شي ريحة واعرة غير هادشي خاصك ملي تصايبو تكون خديتي المقادير باش متحلاش ليك المعلومة .
الروح تاع الريحة مع واحد الما كايتباع في الصيدلية كيتخلطو لي بغا يفهم مزيان يمشي عند مول الروايح او لي كايبيع الماكياج راه عندهم معلومات كثيرة بزاااف .
و هناك طرق في اليوتيوب  ستعلمك كل شئ
واحد المعلومة كبيرة و مهمة بزااااف :
بعد القيام بالخطوات أعلاه لم يتبقى سوى القيام بإغلاق الزجاجة ورجها جيداً ومن ثم القيام بإيداعها في مبرد الثلاجة لمدة يومين. بعد ذلك قم بوضعها داخل كيس اسود ووضعهم في مكان مظلم وليكن احدى الخزانات، والهدف من القيام بهذه المرحلة هو المساعدة على تثبيت رائحة العطر لاطول مدة ممكنة.
من اراد شراء الزيت فليشتريه من الدارالبيضاء.. متوفر بكترة و نتى خلط هادي مع هادي حتى تخرج ليك ريحة مميزة و دير السمية المناسبة لها
امكن ليك توزعها على الكوافــورات
مناسبات الاقراح اعياد الميلاد
توزعها على اصحاب المحلات الماكياج
توزعها على ناس لي كيبيعوا ف السويقة
تبيعها عبر الفايسبوك
تبيعها للجيران تاعك
تبيعها لصحابك في الدراسة
ما رايكم في المشروع ؟؟؟

تعليقات

  1. شكرا لك على هذا الموضوع حول صناعة الريحة للرجال للرجال والنساء فكرة جميلة جدا

    ردحذف

إرسال تعليق