العمل مع ايباي و بايبال : الدروبشوبينغ


مشروع اليوم مع انه من الاعمال البيتية فإن له مستقبلا كبيرا و قد يوفر لصاحبه مداخيل كثيرة.
هذا العمل يعرف بالدروب شوبينغ و هو تجارة الكترونية تعتمد على شراء سلع بثمن اقل و بيعها بأكثر من ذلك الثمن دون ان تصل اليك .
سأحاول ان اقربكم من البيع والشراء في ايباي و أمازون  .و إن أخطأت فاعذروني وان اصبت فالتوفيق من الله عز وجل.
البيع و الشراء في إيباي او أمازون و طريقة الربح منهما.
ايباي : يجب ان  يكون عندك حساب بنكي الأفضل بالنسبة لي (cih )  تربطه بحساب بايبال ويكون بزنس وليس  شخصي.  بعد ات فتحت الحسابين سيكون الاقتطاع  44 درهم لتنشيط ما يسمى بال dotation e-commerce لنا رجعة مع البنك و كيفية التعامل معه .... من بعد ما صار عندنا البايبال ﻷن ايباي يتعامل معه و ﻷنه الوسيط الموثوق الذي يحمي الزبون... و ايضا البائع لا يضيع حقه بتاتا المهم نفتح إيباي نفتح حساب ك سيلر بائع . و نربطه مع البايبال كخطوة اولى.
الخطوة الثانية من أين أحضر السلعة و اي سلعة سأبيع و ماذا ستستفيد مني ايباي ؟
 كل هذا ساجيبكم عنه خطوة بخطوة .
من اين احضر  السلعة ؟ الأغلبية الساحقة يقومون  بثﻻثة الطرق و الطريقة الرابعة هي في غير متناول الجميع ... الطرق عبر الاتي :
/1 تكون انت مالك السلعة تثمنها و تصورها و تضع صورا مختلفة للمنتوج طبعا قد تضع مجرد واحدة و لكن ليس في مصلحتك
و كمغربي ارسل السلع  في امانة ب 200 درهم للكيلو او اقل و كل ما زادت على كيلو كتزيد تخلص . ممكن ان تذهب  ﻷمانة و تعرف جميع الاثمنة و البلدان . بالإضافة إلى الطول و العرض ... هذا و من الأفضل ان يكون غير قابل للكسر ﻷنه سوف يكسر بكل بساطة فهذه امانة و ليست كرونوبوسط . في المغرب هناك الكثير  من شركات النقل (ups .dhl . Fefex. Chronoposte . Amana . Aramex...)و لكن ثمنهم اكثر و سرعة نقلهم افضل .
إلى هنا هذا للناس اللذين يرغبون ببيع المنتوج المحلي . من الأفضل الزربية و كل ما هو تقليدي ...  هل يمكن بيع الاشياء  القديمة ايضا  ؟ نعم ممكن و لكن حذاري لا تكذب في وصف بضاعتك لان بايبال ﻻ يرحم لا هو و لا ايباي .
الطريقة الثانية هي بيع سلعة أنت لا تملكها و تريد ان تبيعها ؟ هل هذا امر وارد !!! نعم وارد ؟ و من اين احضر هذه السلعة ؟ لم تطلب المستحيل   . هناك  من يشتريها من  المواقع الصينية مثل aliexpress او Banggood وتكون بثمن جد رخيص  و انت ستضيف ارباحك  اااي يجب ان تكون فوق من 17% ﻷنه ايباي أرباحها  10% و بايبال عمولته 7% هل هذا كثير  ؟ ﻻ يا اخي ليس بكثير  ﻷنهم يوفرون لك منصة و انت تبيع فيها كانك اكتريت من عندهم حانوتا  .  بعد ان وجدت المنتوج اللذي تريد بيعه من المواقع الصينية ﻻبد ان تكون طريقة الارسال على epacket هي الأسرع و هناك متاجر بالوﻻيات المتحدة وتبيع بعلي اكسبرس هذه ان وجدتها فهي الأفضل .مشكلة هذه المواقع هو الوقت يعني انتظر 20 يوم على الاقل و اللتي ستتسبب لك في مشاكل مع الزبون في ايباي .
 دائما ضع في بالك ان الزبون إذا اعجبه منتوج ما سيشتريه و لو كان ثمنه أربعة أضعاف إنسى العقلية العربية في البيع و الشراء و لكن مع البائع الصيني استعمل العقلية العربية فهي تنفع 😂😂

الطريقة الثالثه هي ان تشتري السلعة من امازون و تبيعها في ايباي .لماذا امازون ؟ ﻷنه يرسل الطلبيات بسرعة و إذا كان الزبون في أمريكا فانه فيالغالب يتوصل بها في ثﻻثة ايام .
 أمازون يجب عليك ان  تتسجل فيه و تشتري بطاقته و تشتري بها و لكن سلعه غالية مقارنة مع السلعة الصينية مع انها نفسها .. الفرق فقط في الثمن و الوقت الذي ستستغرقه للوصول الى الزبون . اشير الى ان امازون لا يتعامل بالبايبال و هذا ما يدفع الكثيرين للتسوق عبر ايباي .
الطريقة الرابعة هي ان تشتري من ايباي وتبيع ف ايباي ولكنها جد صعبة ﻷنه هؤلاء يسمون بالويرهاوس و يتخوفون من طرق البيع و الشراء هذه و يشكون في انك ستعرضهم للبلبلة و المنافسة .. الامر يرجع الى الثقة.
امازوون ليس عندي معلومات كثيرة عليه ولكن ساعطيكم راس الخيط و تكملون بحثكم بنفسكم . في امازون من يريد ان يربح اكثر يتعامل مع  amazon fba .. ما  هي امازون  ف ب ا . هي انك  تشتري سلعة من علي بابا و  تكون في ملكيتك و بكمية كثيرة منها .. سيطلبون  منك في امازون تقسيمها على ثلاث وﻻيات و ترسلها لمستودعهم  عند هذا الحد انت انتهت مهمتك . هما يفعلون الباقي . أمازون يتعتبر اكبر موقع للبيع يكفي ان صاحبه هو اغنى واحد فالعالم نعم اكثر من  بيل غيتس . بيليونز دوﻻر 😂😂😋 ههه لديه الزبائن  و المنصة الخاصة به . الزبون يطلب السلعة فيقومون  هم بشحنها اليه بسرعة و بعذ ذلك يدفعون لك انت . إذا حدث ضرر للسلعة فإنهم سيعوضونك   .
 كم سيكلفني مثل هذا الانخراط مع  امازون ؟ على الاقل و على حساب ما يقولون 1.5 مليون 5 اﻻف درهم للشحن و 1 مليون للسلعة و الوثائق ﻻزم منها ...
  في علي بابا السلعة ب 3دوﻻر تباع ف اما زون ب 25 دوﻻر . هيا احسب و اضرب و اجمع . بطبيعة الحال اﻻف الدوﻻرات ..
كإضافة مني عندما يشتري من عندك الزبون . الاموال ستمر لحسابك في البايبال بشكل عادي ممكن انه يوقفوهم ف(الهولد) تقريبا ل 21 يوم ريثما تصل السلعة للزبون و ا نت تقوم بتزويد بايبال برقم تتبع المنتوج ... عندما تبني الثقة بينك و بين باييال ساعتها ستاخذ الاموال مباشرة . طبعا ليس دائما
خلاصة :
Dropshiping الدروبشوبينغ
  هو أنك تبحث عن  منتوج رخيص في موقع ما  و  تبيعه لشخص اخر  في موقع اخر دون ان يصلك انت.
 لكي  تصل لهذا الميدان يلزمك الوقت و الانترنت و الحاسوب والرغبة و الانجليزية و اللغات عموما .
عندما يصبح لك حساب بايبال انشئ حساب بنكي و اطلب بطاقة دفع دولية من الوكالة التي فتحت فيها الحساب لتشتري بها السلع من خارج الوطن .
و الله ولي التوفيق 😊

تعليقات

إرسال تعليق