طريقة استيراد السلع بالجملة من الصين


السلام عليكم .
في الأيام القليلة الماضية بدأ كثير من الناس يطرحون أسئلة حول  الاستيراد من الصين . وأنا إن شاء الله سوف أقوم بشرح و تقديم بعض المعلومات حول هذا الموضوع بحكم أن لدي صديق مقيم في الصين و يقوم بهذ العمل .
وأي مساعدة  أو إستشارة مرحبا بكم .
 كما هو معروف عند أكتر  المغاربة الذين لم يسافروا الى الصين فإن شراء السلع بالجملة لا يكون الا من موقع alibaba . نعم هو كذلك. لكن هذا الموقع به مشاكل كثيرة و التي سأذكرها على التوالي :
1- جودة السلع ضعيفة جدا
2-هناك بعض اللصوص بمعنى أخر صينيين نصابة
3-كما هو معلوم alibaba تعمل مع المصنع بطريقة مباشرة و لكن هذ الامر غير صحيح . هناك بعض الأشخاص يقومون بالشراء من مصانع و يقومون بإعادة البيع على أنهم هم أيضا مصنع .
4- مئات الأشخاص يغلقون مواقعهم في alibaba بشكل يومي . او يغيرون نوع البضاعة .
طريقة الشراء من الصين بالجملة :
هناك مجموعة من المسائل يجب التطرق إليها :
1 - يكون عندك شريك في الصين و  هو يقوم بشراء البضائع و الحرص على الجودة و يطلق على هؤلاء الأشخاص trading company أي الوسيط بينك و بين المصنع أو محل الشراء .
2- تأتي إلى الصين و تقوم بالشراء بنفسك و هذا أمر محاط ببعض المشاكل في الأول . و لكن يمكن لك ان  تستعين بالحل الأول لكي تأخد التجربة .
3-ليس هناك تقة في الصينيين و يجب ان تكون عارفا لجميع الامور سواء البضاعة أو طريقة الأداء .
طريقة الشحن :
هناك بعض شركات مكلفة بالشحن و هنا المسألة  تبقى مسألة البحت عن أحسن ثمن .
التعامل مع الجمارك :
يبقى عمل ال transitaire  لانه هو الوسيط بين الجمارك و بينك فلا يمكن ان تتعامل معهم بشكل مباشر . و هنا يبقى المشكل أنك يجب البحت عن transitaire  ذو ثقة و يخاف الله.

أتمنى أن تكون معلوماتي قد افاد . و مرحبا بأي تساءل .

تعليقات